أنشطة

ندوة بعنوان (التكوين بين العائلة والتكريس) 2024

ندوة مارس 2024 بعنوان “التكوين بين العائلة والتكريس” من 7 مارس وحتى 28 مارس في يوم الخميس من كل أسبوع

نظمت الكليّة، كما هو معتاد كل عاكم كورسًا مكثفًا حول موضوع هام وهو موضوع “التنشئة”،

ولما لها من أهمية كبيرة في الاختيارات اليومية لكل إنسان، فقد حددّت الكلية مسار الكورس في الخطوط  العريضة التالية على مدار أربعةو أسابيع:

  1. 7 مارس: دار الحديث حول التمييز الإنجيلي وعملية التكوين الذي تناوله الأب روماني فوزي أستاذ الكتاب المقدس، وذلك للانطلاق من كلمة الله وفهمها للتنشئة واتخاذ القرار
    تلى هذا اللقاء، وجهة النظر الإنسانية حيث تناول الأب عمانوئيل صبحي أهمية التكوين في نمو الشخصية.
  2. 14 مارس، كان اللقاء الفكري حول موضوع التكوين وتناول فيه الدكتور مايكل مدحت أستاذ الفلسفة عن تأثير التكوين الفكري في عملية السلوك ، وتلاه الأب نادر ميشيل الذي قدم وجهة النظر الأخلاقية خاصة في تكوين ضمير صالح أمام تحديات العصر الحالي.
  3. 21 مارس، ككان اللقاء مع الجانب النفسي والحديث عن النضوج الإنساني في العائلة وتناولته الأساتاذة جولي عماد، وتلاه مباشرة لبنظرة الرعوية الشاملة للتكوين والسير معًا من خلال لقاء نيافة الأنبا باخوم بنظرة رعوية شاملة.
  4. 28 مارس، سوف نختتم الكور المكثف، مع جناب الأب الدكتور شنودة شفيق وحديثه عن التكوين بين العزلة والجماعة، ويليه لقاء حول أهمية استمرار عملية التكوين في العائلة والمؤسسات من خلال عملية التكوين الدائم مع الأب عماد كميل مدير الدروس بالكلية وأستاذ اللاهوت الرعوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى